هولندا لديها إطار وطني للمناطق منخفضة الانبعاثات ، والتي تسمى "المنطقة المحيطة". لا تنطبق مناطق الانبعاثات المنخفضة إلا على مركبات الديزل. يُسمح دائمًا للمركبات التي تعمل بأنواع الوقود الأخرى بالدخول.

يتم تنظيم الدخول على أساس المعيار الأوروبي للمركبات الخفيفة من جهة والمركبات الثقيلة و / أو الحافلات من جهة أخرى. لا توجد ملصقات أو التسجيل مطلوب. تقوم الكاميرات وضباط التحقيق الخاصون بفرض الامتثال.

سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة

يمكن أن تحتوي مناطق LEZ للخدمة الخفيفة لسيارات الركاب والشاحنات التي تعمل بالديزل على معيارين: "أصفر" أو "أخضر". 

المنطقة الصفراء

لا توجد حاليًا مدن بالمنطقة "الصفراء". ستظهر علامة المرور في المنطقة الصفراء سيارة ركاب وسيارة صغيرة متبوعة بدائرة صفراء بداخلها رقم 3. وهذا يعني أن المركبات التي تعمل بالديزل الخفيفة فقط والتي تفي بمعايير Euro 3 وما فوق قد تدخل المنطقة.

منطقة خضراء

حاليا أمستردامأرنهيم, لاهاي (من يوليو 2020) و أوتريخت لديها مناطق LEZ "خضراء" لمركبات الديزل الخفيفة. تُظهر علامة المرور سيارة ركاب وشاحنة صغيرة يتبعهما دائرة خضراء مع 4 بداخلها. هذا يعني أنه لا يجوز دخول المنطقة إلا لمركبات الديزل الخفيفة التي تفي بمعايير Euro 4 وما فوق.

المركبات الثقيلة والمدربين

يوجد في ثلاث عشرة مدينة مناطق "خضراء" منخفضة الانبعاثات تنطبق على الشاحنات ، بما في ذلك أوتريخت وأمستردام وأرنهيم. تُظهر إشارة المرور شاحنة متبوعة بدائرة خضراء بداخلها 4. هذا يعني أن المركبات التي تعمل بالديزل للخدمة الشاقة والتي تلبي معايير Euro 4 / IV وما فوق قد تدخل المنطقة. الاستثناء هو منطقة الانبعاثات المنخفضة في ميناء روتردام للشاحنات. لديها معيار أكثر صرامة: Euro 6 / VI وعلامة مرور مختلفة.

يوجد حاليًا في أمستردام فقط منطقة خضراء تنطبق على المدربين. هذا يعني أن حافلات الديزل التي تلبي معيار Euro 4 / IV وما فوق يمكنها فقط دخول المنطقة. 

البحث عن مخطط في هولندا عن طريق الخريطة

على يمين هذا النص خريطة لجميع المخططات. يوجد أسفل هذا النص خريطة لجميع المخططات. انقر للحصول على خريطة أكبر. يتم سرد جميع المدن الهولندية ذات المخططات أدناه حسب نوع المخطط الرئيسي. قم بالتمرير للعثور على جميع المدن. انقر للعثور على معلومات كاملة عن مخططات تلك الصفحة.

البحث عن مخطط في هولندا من خلال قائمة

رسوم الطرق في المناطق الحضرية

لا توجد مخططات

التلوث الطارئ

لا يوجد خطة

منطقة الانبعاثات الصفرية

 

 

ميلان
باريس
بروكسل
أمستردام
اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية

The Netherlands has a national framework for low emission zones, which are called “milieuzone”. Low emission zones only ever apply to diesel vehicles. Vehicles operating on other fuels are always allowed to enter.

Access is regulated based on the Euro standard of light duty vehicles on the one hand and heavy-duty vehicles and/or coaches on the other. No stickers or registration is required. Cameras and special investigating officers enforce compliance.

Passenger cars and vans

The light duty LEZs for diesel passenger cars and vans can have two standards: “yellow” or “green”. Currently AmsterdamArnhem, and Utrecht have LEZs for light duty diesel vehicles.

Yellow zone

Utrecht has a “yellow” zone for passenger cars and vans. The traffic sign shows a passenger car and a van followed by a yellow circle with a 3 inside. This means that only light duty diesel vehicles that meet the Euro 3 standard and above may enter the zone.

Green zone

Amsterdam and Arnhem have a “green” zone for passenger cars and vans. The traffic sign shows a passenger car and a van followed by a green circle with a 4 inside. This means that only light duty diesel vehicles that meet the Euro 4 standard and above may enter the zone.

Heavy duty vehicles and coaches

Thirteen cities have “green” low emission zones that apply to trucks, including Utrecht, Amsterdam and Arnhem. The traffic sign shows a truck followed by a green circle with a 4 inside. This means that heavy duty diesel vehicles that meet the Euro IV standard and above may enter the zone. The exception is the Low Emission Zone in the Rotterdam Harbour for trucks. It has a tighter standard: Euro VI and different traffic sign.

Currently only Amsterdam has a green zone that applies to coaches. This means that only diesel coaches that meet the Euro IV standard and above may enter the zone. 

Find Scheme in Netherlands By Map

To the right of this text is a map of all schemes. Below this text is a map of all schemes. Click for a larger map. All Dutch cities with schemes are listed below by scheme main type. Scroll to find all cities. Click to find full information on schemes for that page.

 

 

Milan
Paris
Brussels
Amsterdam
SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER
Portal developed with the support of the